نزلاء مركز الأشخاص بدون مأوى ببرشيد يحتفلون بعيد الأضحى

مواضيع مفضلة

الأحد، 28 أغسطس 2022

نزلاء مركز الأشخاص بدون مأوى ببرشيد يحتفلون بعيد الأضحى

وسط أجواء من البهجة والسرور؛ نظمت الجمعية المكلفة بتدبير وتسيير المركز الاقليمي للأشخاص بدون مأوى حفلا بمناسبة عيد الأضحى لفائدة نزلاء المركز.

الحفل تميز بدبح الأضاحي وتوزيع الألبسة على النزلاء وإقامة وجبات غذائية لفائدتهم، وفق الطقوس والعادات المغربية الاصيلة في جو عائلي .

ويعتبر المركز الاقليمي لإيواء الأشخاص بدون مأوى ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم برشيد والجمعية المشرفة على تدبير المركز؛ حيث تخصص المبادرة دعما قارا لتسيير هذا المرفق الاجتماعي الذي تتجاوز طاقته الاستعابية أكثر من 70 شخصا تسهر الجمعية على ايوائهم واطعامهم ولباسهم ومتابعة وضعيتهم النفسية والصحية تحت إشراف السيد عامل إقليم برشيد الذي يولي اهتماما بالغا لهاته الفئة الهشة ضمانا لكرامتهم وإنسانيتهم؛ حيث اخذت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على عاتقها  تحمل تكاليف تدبير المركز بشكل قار و سنوي منذ 2020 موازاة مع بداية جائحة كرونا؛ حيث لعب المركز  ومنذ ثلاثة سنوات متثالية دورا هاما خلال هاته الفترة من خلال إيواء الأشخاص بدون مأوى وتلقيحهم وابعادهم عن الشارع العمومي تلافيا لانتشار العدوى في إطار تكفل شامل لوضعيتهم.

موازاة مع ذلك يستقبل المركز عشرات الأشخاص بدون مأوى من مختلف الجماعات الترابية خلال فصل الشتاء ؛ حماية لهم من برودة الطقس في إطار حملة شتاء دافئ ؛ حيث تقدم لهم جميع المساعدات والعناية الضرورين.

مبادرة اجتماعية وانسانية استطاع المركز منذ ثلاثة سنوات وبدعم كلي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إعادة  الاعتبار لهاته الفئة الاجتماعية الهشة التي تعيش في وضعية الشارع وفي ظروف جد صعبة .

ولتحسين وتجويد الخدمات به ستعمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على برمجة الاعتمادات الضرورية لإصلاحه وإعادة تأهيله مع توفير التجهيزات الضرورية لحسن تسييره والرفع من طاقته الاستعابية مستقبلا ضمانا لاستمرارية خدماته .





إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف